بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة ا لفضيلة رجا ل هيئة التحكيم

أيها المشاركون في مبا رة الخطبة العربية

أيها لإخوة ولأخوات

ا حيكم تحية لطيفة اقدمها اليكم ميعا تصد ر من قلبى وفؤ ا دى فا قول لكم

ا لسلام علىكم ورحمة الله و بركا ته

لتقدم الحطابة تحت الئنوان : رسول من معهد دار القلم في فصل الإمتياز Khairul Fajri اسمحولي

اهمية تعلم اللغة العر بية

فأ حمد الله قا ئلا، ا لحمد لله، ا لحمد لله الذى يكرم من شاء بما شاء، لايعجزه شيء فى الارض ولا في السماء و الارض قبضته والسموات مطو ية بيمينه سبحا نه وتعال عما يشركو ن، أشهد أن لا إ له إلا الله و حده لا شريك له و أشهد أن محمد عبده ورسوله بلغ الر سا له وأدى الأ ما نة ونصح الأمة وجاهد في سبيل الله حق جهاده

أيها المستمعون المحبوبون

قال الله تعالى في كتابه الكريم “انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون”وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم”تعلمو العر بية وعلمو ها النا س. صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم

أيها لإخوة ولأخوات

اللغة العربية من أشرفِ اللغات وأسماها منز لةً وأرفعها قدرًا وكفاها فخرً، فمن المعروف ان اللغة العر بية هي لغة الاسلا م والمسلمين، منذ طلوع فجر الاسلام الى نها ية ذكرالايام. وهذا لان اللغة العر بية منذ ان قضت حكمة الله انقاذ بني الانسا ن من ضلا لهم، بعث الله رسوله الكريم فا نز ل الله عليه القرا ن العظيم بلسان عر بي مبين.وأول ما نزل قول الله تعالى:” اِقرأ باسم ر بّك الّذى خلق،خلق الانسان من علقٍ، اِقرأ ور بك الاكرم الذى علّمَ با لقلم، علّم الانسان مالم يعلم”.ومنذ ذلك الحين لم تعد العربية لغة العر ب وحدهم، بل لغة المسلمين اجمعين من مشا رق الارض الى مغا ربها. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:تعلموا العر بية وعلموها الناس. وقال امير المؤ منين عمر بن الجطاب رضي الله عنه: احرصوا على تعلم اللغة العر بية فا نها جزء من دينكم.

أيها لإخوة ولأخوات

اِذ كان اللغة العربية بهذه المهمة يجب كل مسلم ان يتعلمها، ويحرص على فهمها حتى يفهم تعا ليماد ينه فهما جيدا حيث ان مصدرتعا ليم الاسلام يستعمل هذه اللغة، ولن يفهم المسلم حقيقة تعا ليم دينه ولن يد رك اسرار معانيها الا بااللغة العر بية. والمسلم اذاترك اللغة العربية فانه تر ك لغة دينه، واذاترك لغة دينه فقد ترك تعاليم دينه، واذا ترك تعليم دينه فقد تر ك دين ربه، و اذا ترك دين ربه فقد ذهب الى فسا د.

أيها لإخوة ولأخوات

و هل تعرفون السبب؟ لما ذا هؤلاء يقولون هذا القول؟ لانهم شاهدوا ان المسلمين في انحاء بلاد العالم يعلمون ابنا ئهم القران بلغته، ليس بلغة قومهم،واللغة العربية بها يفهم المسلمون أمور دينهم، ويعرفون اسرار كتا بهم، لهذه، عزم الكفار أن يحا ربوا اللغة العربية وحاولوا أن يبعدوا المسلمينَ وأَ بنا ئهم عن هذه اللغة. فقالوا: ان اللغة العربية هي لغة قد يمة، لا يتقدم أبنا ئها، وهي لغة عقيمة لا ينمو در سها.

أيها لإخوة ولأخوات

لقد تطوّرتِ اللغة العربية اليوم تطورًا سر يعًا يتكلم بها كلّ طالبٍ وطالبةٍ فى المدارس والجا معات فى الدول العربية في بلادنا اندونيسيا، فى المعاهد الاسلامية فاللغة العر بية لاتعتبر لغة المسلمين فقط وإنما هى تعتبر أيضًا لغة عالميّة يستعملها كثيرً من السّيا سيين و الاقتصا ديين ويكتبونَ أفكارهم وينشرونها بتلك اللغة عن طريق المجلات، أوالوسا ئل الاعلامية الاخرى كالمدياعِ أوالتلفازِ.

أيها لإخوة ولأخوات

والله إن هذا لدعوة هدامة وفكرة فاسدة. وإذا كان المسلمون يصد قون هذا التهمة، وابتعدواعن هذه اللغة العربية، فإ نهم سيهلكون بدون أن يهلكوا، لانهم ضعفاء الايمان، لا يعرفون أمور دينهم. فيعيشون عيشة غربية لاإسلامية، فأ صبحوا مثل الغر بيين في أخلا قهم الفاسدة لافي عقولهم الذكية، فيقلدون طريق حياتهم العا بثة ولا يقلد ون طريق منظمتهم القويةِ

أيها لإخوة ولأخوات

فا نتبهوا أٌيها المسلمون… واصحوا من نومكم واعلموا أن اللغة العربية هي أقدم لعة حية في العلم فمنذ طوالِ أربعة عشر قرنا من الزمان كانت وعاء للحضارة الاِسلا ميه في مشارق الارض ومغاربها. بل يقول بعض الكتابِ الغر بيين الصادقين أن الحضارة الاسلامية لها فضل لِبناء البلاد الغربية، فتعلموااللغة العر بيه أيها الشباب المؤ منون وعلموها أولاد المسلمين يرحمكم الله.

أيها المستمعون المحبوبون

ها هي التي ما قدرت علي إلقائها شكرا كثيرا علي حسن استماعكم واهتمامكم وأخيرالكلم

مع السلا مة إلي اللقاء

والسلا م علىكم و رحمة ا لله و بر كا ته

Terima Kasih telah BERKUNJUNG, sILAKAN tINGGALKAN KOMENTAR JIKA ADA kRITIK DAN sARAN !!!